أليات تطبيق الجودة على مستوى العملية التعليمية:
١. تحديد منسق للبرنامج (ا. د/ محمد خيري) ليتولى مسئولية إدارة البرامج التي يقدمها التخصص من حيث:
· عقد اجتماعات مع السادة الأساتذة القائمين على التدريس وتوزيع المقررات في أول كل فصل دراسي.
· تنسيق المقررات التي يتم تدريسها لبرامج الدراسات العليا لتطبيق اللائحة وبحيث يكون للطالب فرصتان لكل مقرر.
· الارشاد الأكاديمي لطلاب الدراسات العليا او يفوض من يقوم بهذا في أول مجلس قسم.
· توزيع المقررات بين المعيدين وتكليفهم بأعمالهم كما هي في التوصيف الوظيفي.
· متابعة أعمال البرنامج وتحليل النتائج وتقرير المراجع و الممتحن الخارجي لمرحلة البكالوريوس و كتابة تقرير البرنامج في أخر العام الدراسي.
· عقد الاجتماعات الطارئة لتسيير أعمال البرنامج والدعوة لها وتسجيل محاض الاجتماعات.
٢. تشكيل لجنة للجودة على مستوى البرنامج في أول جلسة في العام الدراسي تتكون من:
· رئيس القسم (ا.د/ عيسى شقير)
· منسق البرامج (ا. د/ محمد خيري)
· منسق الجودة بالبرنامج (ا.د/ عبد العليم هاشم)
· ممثل من أعضاء هيئة التدريس (د/ أكثم إيهاب)
· ممثل من الهيئة المعاونة .
تتواصل مباشرة مع الطلاب من خلال ممثليهم (مندوبي الدفعات). وتتولى متابعة اعمال الجودة بالقسم وتقديم العون للسادة الزملاء وتجميع شكاوى الطلاب ومشاكل أعضاء هيئة التدريس لرفعها لمجلس القسم ومناقشتها واقتراح آليات للتحسين والتطوير.
٣. تحديد مندوب لكل دفعة يمثل زملاءه ويعرض آراءهم ومشاكلهم ويقدمها للجنة متابعة الجودة، وله حق التواصل السريع في الأمور العاجلة مع رئيس القسم ومراقب القسم للاحتياجات اللوجستية.
٤. عقد مؤتمر للطلاب والأساتذة في الأسبوع التاسع أو العاشر يتم فيه مناقشة مشاكل الطلاب وتقديم الحلول العاجلة للمشاكل المستعجلة، وتقديم مقترحات تطوير من خلال خطة عمل يتم تنسيقها بواسطة مقرري البرامج.
٥. تتم مناقشة شئون ممارسة الجودة وتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي على قائمة اعمال مجلس القسم كبند ثاني عقب استعراض قرارات الكلية.